سفارة فلسطين تشارك في حفل الانتهاء من ترميم مصحف حجازي مبكر

صورة من الحفل
صورة من الحفل

شهدت سفارة فلسطين بالقاهرة حفل الانتهاء من ترميم مصحف حجازي مبكر، الذي يعود إلى القرن الأول الهجري (السابع الميلادي)، حيث تعد النسخة المرممة من أندر وأقدم النسخ الباقية للمصحف الشريف على مستوى العالم، في الحفل، الذي نظمته دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، تحت شعار  "الجمهورية الجديده والحفاظ على التراث".

وأقيمت الاحتفالية في مقر دار الوثائق بالفسطاط بجوار متحف الحضارة، بحضور عدد كبير من المدعوين من جهات مختلفة وعدد من المهتمين بالتراث ، ومثل سفارة دولة فلسطين بالقاهرة مسؤول العلاقات الثقافية بقسم الشؤون الثقافية نورهان المسارعي.

واستهل الحفل بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم تحدث الأستاذ الدكتور أسامة طلعت عن الأهمية التاريخية لمخطوط المصحف الذي يعد من أندر النسخ على مستوى العالم، أعقبه عرض فيلم تسجيلي عن المصحف وتاريخه ومراحل ترميمه من إعداد مركز التصوير عالي الجودة بدار الكتب وقدم مركز الترميم بدار الكتب شرحا تفصيليا لمراحل الترميم والتجليد التي تمت بالكامل في معمل الترميم بدار الكتب المصرية على يد خبراء المركز ، واختتم الحفل بعرض لكورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا من إعداد وإخراج د. سامح صابر.